2156

ثلاث طرق للربح من التسويق عبر مقاطع اليوتيوب

الطريقة الأولى: استخدام عروض ال CPA في اليوتيوب

يمكنك الإشتراك في موقع cpabuild الخاص بعروض CPA، وهو من المواقع الرائعة التصميم، السهلة الإستخدام، التي تتوفر على عروض مربحة جيدة يستفيد منها الكثيرون، فهو لا يتطلب تدقيقا من طرف القائمين عليه في خبرة المتقدم للتسجيل فيه كأغلب شبكات CPA، بل يقبل الإشتراك مباشرة خصوصا إذا كان عن طريق رابط أفليات، أي عن طريق مشترك سابق (كما يؤكد البعض).

وبعد التسجيل في الموقع يجب انتظار 24 ساعة ليصلك بريد القبول أو الرفض عبر الإيميل الخاص الذي امشتركت به. ويمكن تكرار المحاولة في حالة الرفض.
يمكن استخدام رابط الأفليات الخاص بي من أجل التسجيل من هنا.

وعند الدخول إليى الموقع، يظهر في صفحته الرئيسية صندوق محادثة بين الأعضاء، حيث يمكن التعليق على ما يكتبون، ولكن لا يمكن الكتابة فيه بالنسبة للأعضاء الجدد، فلا بد أولا من ربح 20 دولار من أجل التمكن من الكتابة في الدردشة. ويعرض الأعضاء في هذا الصندوق أرباحهم اليومية من الموقع، ويتناقشون (اضغط على علامة + التي أمام ما يكتبه العضو لترى أرباحه، وهم متفاوتون في الربح حسب الخبرة والتجربة والحظ). ويمكن طرح أي سؤال عليهم، وستجدهم متعاونين مرحبين (يمكن التعليق على ما يكتبون).

والربح من هذه العروض يكون من خلال الترويج لها، فمثلا قد يكون محتوى العرض “التسجيل في خدمة ما”، وبالتالي تقوم بنسخ رابطه، والترويج له في اليوتيوب والفيسبوك وغيرهما، وإذا سجل أحدهم عن طريقك يمكنك ربح العمولة المخصصة في مقابل ذلك، وتتفاوت حسب العروض، فمثلا قد تكون 0.5 دولار، وقد تصل إلى أكثر من 15 دولار، فإذا سجل عن طريقك 10 أشخاص في عرض يعطي 9.5 دولار عن الواحد، فإن المبلغ الذي ستحصل عليه هو 95 دولارا.
ويعتمد الأمر كله على الخبرة والتجربة، فالبعض ينشر روابطه بطرق مجانية يعرفها (لن يثرثر كثيرا حول أسراره)، والبعض يدفع للإعلانات الفيسبوك وغيره ليربح منها، وهذه الإعلانات مسموح بها لأن المواقع الإجتماعية لا تقبل نشر روابط العروض مباشرة فيها بل تعتبرها سبام.
وأفضل وسيلة للحصول على الأرباح هو البايبال – وهو المستخدم كثيرا -، ولكن توجد طرق أخرى لذلك.

والسحب من موقع cpabuild أسبوعي، وشرطه أن تكون الأرباح فوق ال 50 دولار.

في الصورة ربح أحد أشخاص مبلغ 38.36 دولار خلال 24 ساعة من خلال دعوة 35 شخصا

وبعد التسجيل في موقع cpabuild يمكن الحصول على هدية بقيمة 5 دولار وذلك بالإشتراك في groupe الموقع الموجود في موقع cpaelite الذي يجمع عدة شبكات cpa منها هذا الموقع.
وطريقة الحصول على هذه ال 5 دولارات تجدها في كثير من شروحات موقع cpabuild الموجودة على اليوتيوب، والتي أغلبها يهدف لتسجيل المشاهدين من خلال رابط صاحبه لا أقل ولا أكثر.

بعد الدخول إلى الموقع يمكن الضغط يسارا على “كل العروض” كما يشير إليه السهم 1 في الصورة التالية، لرؤية جميع العروض المباشرة المتوفرة، ثم يعد الدخول إلى الصفحة، الضغك على payout كما يشير إلى ذلك السهم 2، وسيتم ترتيب العروض حسب أكثرها دفعا، فمثل العرض الأول يقدم 16 دولارا لكل زائر يقوم بإدخال رقم هاتفه، وهو مخصص لدولة لوكسمبورغ (يشير إلى ذلك علم الدولة في أول العرض).
أما العرض الثاني الذي حددنا بالدائرة فهو موجه لدولة فرنسا، ويوفر 14 دولار لكل زائر، ويتطلب إدخال بيانات البطاقة المصرفية (قليل من سيدخلها).

وهكذا نختار احد العروض لكي نقوم بتسويقه والدعاية له. فمثلا يمكن صناعة فيديو قصير حول العرض ونشره في اليوتيوب ببرنامج vsn، ومحاولة جلب الزوار له بعمل رانك، ووضع رابط العرض (الذي نحصل عليه من الضغط على الزر Get link الموجود في الصورة) في وصف الفيديو، وهكذا كلما دخل شخص إلى صفحة العرض وادخل معلوماته نحصل على المبلغ المخصص.
فمثلا نقوم بنسخ الكلمة المفتاحية في العرض الأول وهي Mario Kart، لأن العرض يقترح إدخال رقم الهاتف من أجل الحصول على أفضل النصائح للعب هذه اللعبة، فنبحث عن صور لها في جوجل، ثم نختار من بينها 5 إلى 10 ونقوم بعمل سلايدر لها مدته 15-20 ثانية، مع جمل دعائية تشرح العرض وتدعو للمسارعة بوضع رقم الهاتف من أجل اتقان اللعبة، وموسيقى خلفية مجانية يمكن تحميلها من مكتبة اليوتويب المجانية من هنا.
أو يمكن الدفع لشخص في موقع فيفر ليقوم بعمل الفيديو مقابل بضع دولارات.
ثم بعد ذلك نقوم بعمل رانك للفيديو في اليوتيوب ونترك عملية البحث عن اللعبة تهدي الزوار إليه، لأنه إذا صعد إلى أول صفحة في اليوتيوب فسيتم الدخول إليه بكثرة (وطرق عمل رانك لفيديوهات اليوتيوب كثيرة يجب الإطلاع عليها).
ويمكن بدل عمل فيديو واحد عمل عدة فيديوهات لعدة عروض، أو عمل عدة فيدوهات لعرض واحد، لرفع احتمال الربح من الجميع.
وبالنسبة للعرض الأول المخصص لدولة لوكسمبورج إذا دخل شخص إلى رابطه من دولة أخرى فسيتم اعادة توجيهه إلى عرض آخر يناسب دولته، لكن قد يكون الربح منه أقل.

وتوجد في الموقع إضافة إلى الطريقة المباشرة للعروض التي تكلمنا عنها سابقا، طريقة smart links (الروابط الذكية)، وهي روابط عند نشرها تعرض للضاغط عليها عرضا عشوائيا مناسبا لبلده، أي لا تتقيد بدولة واحدة كالروابط المباشرة (وقد ذكر احد المدونين أنه يضغط على links في القائمة يسارا ويختار منها smart links ويكتب 123 كعنوان لها فيظهر له رابط ذكي، فيقوم بنسخه ونشره في جروبات الفيسبوك).
وتوجد طريقة ثالثة وهي content locker أي “قفل المحتوى”، وهي الطريقة الأشهر التي يعتمدها المروجون في هذا الموقع (لم نتعرض لها).

الطريقة الثانية: استخدام روابط كليكبانك في اليوتيوب

الكليكبانك موقع مشهور لتسويق المنتجات الرقمية كالكتب وغيرها، ويعتمد على بايونير إضافة إلى البايبال والبنوك المحلية في تحويل الأرباح.
نختار منتج من المنتجات الموجودة في كليكبانك، ونقوم بالبحث عن صوره أو الحصول عليها من صفحة البيع الخاصة به في كليكبانك (صفحة الوسائل المساعدة للمسوقين). وبعد الحصول عليها نصنع منها فيديو أو أكثر، ونقوم بنشره في اليوتيوب وعمل رانك له ليظهر في الصفحة الأولى لليوتيوب.
ومن البرامج الجيدة في عمل الفيديوهات على شكل سلايدات من الصور للترويج للمنتجات، برنامج Video Spin Blaster pro.
ومن المهم اختصار رابط العرض أو المنتج بواسطة موقع bitly مثلا، ثم استخدام الرابط المختصر في وصف الفيديو، فذلك أفضل لأن الرابط الأصلي قد يكون طويلا أو مليئا بالرموز ومشوها فلا يستسيغه الزائر.

الطريقة الثالثة: استخدام روابط أمازون أفليات

يجب الإشتراك في نظام amazon associates، ثم نسخ رابط المنتج والترويج له من خلال صنع مقطع أو مقاطع عديدة له، ونشرها على اليوتيوب بالطريقة التي شرحنا.
وعندما يتم بيع المنتج يحصل المسوق على نسبة 4-10 بالمائة من ثمن البيع، وذلك قليل، ولكن بما أن امازون مشهور فإن عمليات الشراء تكون بعدد كبير (كما يمكن الترويج لمنتجات غالية الثمن من أجل رفع نسبة الربح). وهذا بعكس موقع كليكبانك الذي يكون الربح منه بنسبة كبيرة قد تتجاوز 70 بالمائة من ثمن المنتج، ولكن شراء منتجاته يتطلب خبرة ومجهودا أكبر من طرف المسوق.
فيتم نسخ رابط المنتج الذي سنروج له من موقع أفليات امازون، ثم اختصاره في موقع اختصار الروابط، ثم وضعه في وصف الفيديو الذي صنعنا من صور المنتج ومعلوماته.
يمكن الحصول على صور المنتج من صفحة عرضه على أمازون إذا فتحنا رابطه في جوجل، ففي الغالب تتضمن الكثير من الصور الجيدة له، أو من بحث جوجل.

  • شارك الموضوع
Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
error: Content is protected !!